رواتب قوة دفاع البحرين 2023

رواتب قوة دفاع البحرين 2021 2022

تختلف رواتب قوة دفاع البحرين حسب رتبة كل جندي. وفي هذا الموضوع سنتناول بشكل مفصّل رواتب قوة دفاع البحرين. لكن قبل ذلك دعونا نتعرف قليلا على بعض المعلومات المهمة حول هذه المؤسسة لفهمها بشكل أكبر.

تعريف مبسّط عن قوة دفاع البحرين

قوة دفاع البحرين هو الاسم الذي يطلق على جيش البحرين، تأسست قوة دفاع البحرين عام 1968م بمرسوم أميري من أمير البحرين السابق الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة.
القائد الأعلى هو الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ونائب القائد الأعلى هو الفريق أول ركن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. والقائد العام لقوة دفاع البحرين هو الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة.

يبلغ تعداد أفراد قوة دفاع البحرين نحو 9,000 شخص. وتضم القوة جيش البحرين الملكي، وسلاح البحرية الملكي، وسلاح الجو الملكي بالإضافة إلى الدفاع الجوي ووحدات الحرس الملكي.

إن قوة دفاع البحرين موضع الفخر من أهل البحرين، ومبعث الاعتزاز والإشادة من إخوانهم من الدول الشقيقة الذين يتكاتفون معهم دائماً صفاً واحداً في سبيل الخير والسلام.

رواتب قوة دفاع البحرين

سنطرح عليكم فيما يلي مبلغ متوسط الأجور ومبلغ الحد الأدنى منها، كما سنطرح عليكم قيمة رواتب مهنة ضباط الشرطة بمملكة البحرين والتي تتراوح بين 430 دينار في الشهر (كحد أدنى) و1,470 دينار في الشهر (كحد أعلى).

جدول رواتب الوظائف التنفيدية البحرين
متوسط الأجور والرواتب قوة دفاع البحرين

ويبلغ متوسط الأجور رواتب قوة دفاع البحرين قيمة 1.000 دينار شهريًا.
مما يعني أنه بنسبة 50% من العاملين بمهنة ضباط هيئة الدفاع بمملكة البحرين، قد يتقاضون رواتب أقل من 1.000 دينار. بينما يتقاضى النصف الآخر ما يفوق قيمة 1.000 دينار.


والمتوسط من رواتب قوة دفاع البحرين، هو الرقم الذي يقسم المجموعة إلى نصفين متساويين بالتمام.
وعليك بمقارنة راتبك الأساسي مع متوسط الرواتب بصفة عامة لكي تتعرف على إذا ما كانت تلك الرواتب من المجموعة العليا أو من السفلى.


ونستنتج من ذلك أن نسبة 25% من العاملين في مؤسسة قوة الدفاع، قد يتقاضون رواتب تقل عن 640 دينار فيما يتقاضى 75% من العاملين بالمؤسسة أكثر من مبلغ 640 دينار.
كما نستنتج أيضًا أن 75% من الموظفين بمؤسسة الدفاع، قد يكسبون أقل من 1.340 دينار بينما 25% من العاملين قد يكسبون أكثر من 1.340 دينار بصورة دورية وثابتة.

 قوة دفاع البحرين 2023

للدخول إلى الموقع الرسمي لقوة دفاع البحرين:

↵https://www.bdf.bh/aboutus

دور قوة دفاع البحرين كمؤسسة الدفاع

بعد التعرف على رواتب قوة دفاع البحرين يتجلى دور قوة الدفاع البحرينية فما يلي:
·      حماية الحدود بالمملكة البحرينية، وحفظها، والحفاظ على سلامتها وأمانها وسيادة أراضيها ضد أي خطر خارجي.
·      دعم جميع الأجهزة الأمنية الأخرى في وقاية النظام، وسيادة القانون، والمساعدة على وضع حلول في حل الكوارث والأزمات من جذورها.


·      المشاركة وفق الإمكانيات المتاحة لتطوير البنية الحضارية لمملكة البحرين وحضارتها.
·      المشاركة مع جهاز القوات المسلحة لجميع الدول الأعضاء بمجلس التعاون، للدفاع عن منطقة شبه الجزيرة العربية في نطاق الاتفاقية الدولية للدفاع “المشترك” بين كافة دول “مجلس التعاون الخليجي”.


·      التكاتف مع الدول الحليفة البحرين في نطاق اتفاقيات التعاون (الثنائية) من أجل صون جميع الحدود الإقليمية، وحفظ الأمن الدولي، وإجراء العمليات الإنسانية، ومكافحة الإرهاب.

عملية ترقية 707 ضباط في دفاع البحرين


قد بدر عن صاحب الجلالة “الملك حمد بن عيسى آل خليفة” العاهل لمملكة البحرين، والقائد الأعلى حفظه الله وادامه ورعاه، أمرًا ملكيًا سامي بالقيام بترقية عدد يبلغ 707 من الضباط بقوة دفاع البحرين من مختلف الرواتب العسكرية بالمؤسسة.


حيث جاءت تلك الترقيات التي قد صدرت بموجب الأمر الملكي السامي بالتزامن مع الذكرى لتأسيس قوة دفاع مملكة البحرين ليوم 5 فبراير.


وبتلك المناسبة قرر “الشيخ خليفة بن أحمد” لقوة دفاع البحرين الضباط الذين قد جرى ترقيتهم، مع تقديم لهم بالغ التهاني بالاشتراك مع صاحب الجلالة الملك “حمد بن عيسى آل خليفة”، وصاحب السمو الملكي “الأمير سلمان بن حمد” ولي عهد النائب، والقائد الأعلى “رئيس مجلس الوزراء” وخالص تمنياته بدوام التوفيق من أجل تحقيق المزيد من التقدم لخدمة الوطن، وتحت مظلة قيادة صاحب الجلالة عاهل البلاد القائد الأعلى أدامه الله وحفظه بحفظه.

رواتب قوة دفاع البحرين والتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي


يتم تحديد رواتب قوة دفاع البحرين بالتعاون مع مؤسسة القوات المسلحة بجميع الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي.

ففي العام 1982، قد منحت الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي لمملكة البحرين، مبلغا تصل قيمته إلى 1.7 بليون دولار من أجل مساعدتها على تطوير الدفاعات العسكرية لها.
وتمت عملية الإنفاق الدفاعي للجيش البحريني منذ العام 1999 بمبلغ تتخطى قيمته نحو 320 بليون دولار بشكل سنوي بالمجال العسكري بصفة عامة.

اقرأ أيضا: 

جدول الرواتب البحرين 2022

اترك تعليقاً